من مواليد مدينة حديثة المطلّة على أعالي الفرات غرب العراق أواخر عام ١٩٥٨ .
- أكمل دراسته الابتدائية والثانوية في مدارسها، ونهل من مجالسها التي كانت طابعاً مميزاً لها، ومن مكتباتها حيث مكتبة والده التي تنوعت كتبها في شتى المجالات ، ثم مكتبة خاله الشاعر، الخطّاط و الرسّام محمود دللي التي تُعَدُّ من أكبر المكتبات الشخصية آنذاك،  وبدأت محاولاته الشعرية في وقتٍ مبكّر متأثراً بذلك حيث قرأ الكثير الكثير من الشعر العربي قديمه وحديثه إضافةً لقراءاته الأخرى وبالطبيعة في مدينته التي تتوزع على ضفتي الفرات ببساتينها ونواعيرها ، ومارس أيضاً هواية الخط العربي.
- إلتحق عام ١٩٧٦ بجامعة البصرة حيث أكمل دراسته الجامعية فيها عام ١٩٨٠ في العلوم الإدارية والمالية .
- عمل مديراً لدوائر مالية وإدارية وتجارية ورقابية في عدّة مؤسسات ووزارات في العراق وبمسؤوليات وظيفية أخذت معظم وقته وجهده وأشغلته عن الكتابة وكتابة الشعر وحتى هوايته المفضلة في الخط العربي .
- أسس المركز الثقافي العراقي في واشنطن عام ٢٠٠٩ وفقاً للإتفاقية الثقافية الأمريكية العراقية التي كان له جهد واضح في التأسيس لها ، وأدار المركز منذ افتتاحه بداية عام ٢٠١٠ وحتى منتصف ٢٠١٢ ، قبل أن يترك عمله الوظيفي ( مضطرّاً ) ويقيم في الولايات المتحدة لاجئاً هو وعائلته .
- عاد لكتابة المقال السياسي الاجتماعي ولكتابة الشعر والنشر عبر الصحف والمواقع الالكترونية المتخصصة والمشاركة في الأمسيات والمحافل الأدبية في الولايات المتحدة .